تقرير ـ أحمد المصري
وعد" طفله لا يتجاوز عمرها الأسبوع ولدت بإحدى العيادات الخاصة، وشاء القدر أن تحمل بداخل أحشائها "جنين" غير مكتمل في واقعة نادرة الحدوث، ليتم نقلها إلى مستشفى الأطفال الجامعي بأسيوط لتلقى العلاج وإجراء عمليه جراحية.
والد الطفلة وعد حسن، تحدث عن الواقعة الغريبة فقال:" أنا من مركز صدفا التابعة لمحافظة أسيوط، وأعمل بأحد الفنادق بالغردقة، وقبل الولادة تلقيت اتصالاً من زوجتي تخبرني بأنها تشعر بآلام الولادة، وأنها سوف تذهب إلى أحد الأطباء في عيادته الخاصة؛ وبعد إجراء إشاعات وفحوصات أخبرها الطبيب بأنه لاحظ شيء غريب بداخل بطن الجنين، وممكن تكون تشوهات في الجنين".
وأضاف "حسن" والد الطفلة "وعد" :" بعدها تم تحويل زوجتى إلى مركز متخصص لإجراء إشاعة رباعية الأبعاد، وأظهرت نتائجها إن الجنين بداخله جنين أخر يوجد به ساقين وقدمين وجسم؛ ولكن متشوه، وهذا ما أظهرته الأشعة التليفزيونية لزوجتي بعدها تم العودة إلى الطبيب المتخصص في النساء والتوليد وتم إجراء عملية الولادة لها، وتم تحويلها إلى مستشفى الأطفال الجامعي لوضعها فى حضانة وتلقى العلاج.
وأشار حسن، توجهت إلى مستشفى الأطفال الجامعي بأسيوط، وتم إنهاء إجراءات دخول ابنتي "وعد" ووضعها في وحدة المبتسرين لحين إجراء جراحة لها لاستخراج الجنين المشوه من بطنها.

من جانبه قال الدكتور محمد عبدالقادر أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى طب الأطفال الجامعي والمشرف على حالة الطفلة "وعد" أن حالة الطفلة نادرة الحدوث بنسبة 1 في المليون وهى عبارة عن توأم مشترك في مشيمة واحدة ويحاصر فيها الجنين القوى الجنين الضعيف ويحتويه بداخله وينمو داخله نمو غير مكتمل وبعد الولادة يعانى الجنين المكتمل من ورم بالبطن.